افضل طرق للتخلص من رائحة القدم نهائيا


من اكثر المشاكل التى تواجه السيدات هى رائحة القدمين، فهى تسبب الاحراج امام ذويها، واصدقائها، وتظل تبحث عن طرق للتخلص من رائحة القدمين، لذلك حرصنا فى هذا المقال ان نقدم لكى "افضل طرق للتخلص من رائحة القدمين نهائيا"، حتى نعاود لكى الثقة من جديد.
رائحة القدمين وطرق التخلص منها و أسباب وعلاج هذه الرائحة

طريقة استخدام قشور البرتقال للتخلص من رائحة القدمين
احضرى بعض قشور البرتقال، وقومى بوضعهم فى اناء، وقومى بدعك القدمين جيدا، بالقشور، وافركى بين الاصابع حتى يصل القشور الى القدمين، وكررى هذه الطريقة مرتين يوميا، ستحصلى على نتائج رائعة فى التخلص من رائحة القدمين.

طريقة استخدام ورق الجرائد لازالة رائحة الحذاء باستمرار
هذه الطريقة لها مفعول سحرى فى ازالة رائحة الحذاء ، فقومى بوضع الجرائد فى الحذاء كل ليلة قبل النوم حتى الصباح، فستختفى رائحة الحذاء تماما، لان ورق الجرائد يعمل على امتصاص رائحة الحذاء باستمرار.

طريقة استخدام منعم ومعطر الملابس لازالة رائحة الحذاء
قومى سيدتى بوضع بعض اكياس العطر الخاصة بالملابس داخل الحذاء اثناء فترة الليل، وستلاحظى رائحة منبعثة جميلة فى الصباح تعمل على  الحفاظ على قدميك بدون رائحة طوال اليوم شرط ان تغسل القدمين، وتجفف جيدا قبل ارتداء الحذاء.

طريقة استخدام صودا الخبز للتخلص من رائحة القدمين
احضرى سيدتى ثلاثة ملاعق كبيرة من مسحوق صودا الخبز، وقومى بدعك القدمين جيدا، والفرك بين الاصابع جيدا، حتى يتغلغل المسحوق بين الاصابع جيدا، وبتكرار هذه الطريقة مرتين يوميا ستتخلصى من رائحة القدمين تماما، لان صودا الخبز تحتوى على مواد لها تاثير قوى وفعال لتطهير القدمين، وتنظيفهم.
يمكن وضع مسحوق صودا الخبز فى الحذاء ليلا حتى الصباح لازالة رائحة الحذاء تماما.

طريقة استخدام الشاى الاخضر لازالة رائحة القدمين
احضرى اناء متوسط الحجم وبه لترين من الماء الفاتر، وقومى بوضع اكياس من الشاى الاخضر، ثم قومى بنقع القدمين لمدة نصف ساعة، ثم جففى قدمك مباشرة، وبالمداوامة على تكرار هذه الطريقة مرتين يوميا، ستتخلصى من رائحة القدمين، لان الشاى الاخضر يحتوى على مواد مضادة تقتل البكتريا، وتمنع تراكمها، ونموها، ويترك القدمين برائحة زكية طوال اليوم.

طريقة استخدام زيت اللافندر لازالة رائحة القدمين
احضرى اناء مناسب وضعى فيه كمية من الماء وبعض قطرات زيت اللافندر ثم قومى بوضع القدمين فى الاناء لمدة نصف ساعة ستحصلى على نتائج جيدة بتكرار هذه الطريقة مرتين يوميا، لان زيت الافندر يحتوى على مواد قاتلة للبكتريا بشكل سريع، وتكافح تراكم البكتريا، وزيت اللافندر يعطى القدمين رائحة طيبة.
يمكن استخدام زيت اللافندر مباشرة على القدم عن طريق احضار كمية من زيت اللافندر على راحة اليد والتدليك على القدمين حتى لمدة ١٠ دقائق وترك القدمين حتى تمتص الزيت.

طريقة استخدام التفاح لازالة رائحة القدمين
احضرى تفاحة كبيرة، وقومى بفركها جيدا على القدمين، او فرمها ووضعها على القدمين، والفرك بين الاصابع، وتغلغلها بين الاصابع ونستمر فى الفرك حتى تمتص القدمين فرم التفاح، واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم قومى بغسلها ، وتجفيفها حيدا، وبالمداوامة على تكرار هذه الطريقة يوميا، ستتخلصى منرائحة القدمين، لان التفاح يحتوى على الزنك الذى يقضى بشكل سريع على رائحة القدمين الكريهة، ويكسبهأ رائحة طيبة.

نصائح هامة لمكافحة رائحة القدمين
  • إغسلي القدمين مرتين او 3 مرات يومياً 
  • إحرصي علي غسل الحذاء بالماء ، والخل مرتين على الاقل اسبوعيا، فهذا يساعد على ازالة رائحة الحذاء تماما.
  • احرصى سيدتى على عدم ارتداء الجوارب الضيقة، او الاحذية الضيقة ايضا، فهذا يعمل على عدم تهوية القدمين، وتراكم البكتريا، وانتشارها بشكل سريع.
  • احرصى على عدم ارتداء نفس الجوارب فى ايام متتااليه، وقومى بتغييرها يوميا
  • احرصى على رش الحذاء بنصف ملعقة بيكربونات الصوديوم وتركه طوال الليل، ثم تنظيفه منها صباحا، قبل ارتداء الحذاء.
  • احرصى على رش بودرة التلج داخل الحذاء يوميا مساء حتى الصباح للتخلص من البكتريا المتراكمة، وقتلها، وازالة رائحة الحذاء الكريهة.
  • احرصى على ارتداء الاحذية المفتوحة صيفا، فهى تساعد على تهوية القدمين وقلة نمو البكتريا، وانتشارها.
  • ابعدى تماما عن ارتداء الاحذية البلاستيكية لانها تسبب الروائح الكريهة، حتى لوكانت الجوارب جافة، والقدمين ايضا.
  • يمكنك رش ملح ليلا حتى الصباح فى الحذاء من الداخل وهذا يساعد على ازالة رائحة القدمين..
  • جففي قدميكي جيداً بعد الغسيل ، لان الرطوبة تساعد بشكل كبير على انتشار رائحة القدم الكريهة
  • تذكري دائماً ان تحرصى على عدم ارتداء الجوارب مبللة وذلك لكي لاتساعد على نمو البكتريا، وانتشارها فالجوارب المبللة تساعد في نمو البكتريا حيث ان البكتريا تفضل الأماكن الرطبة .




0 التعليقات