طرق طبيعية لعلاج عين السمكة



يعتبر مرض عين السمكة "الثالول" من الامراض الجلدية التى تصيب الجسم، وخاصة القدم، وتكون على شكل انتفاخ يشبه عين سمكة، اوعلى شكل بروز جلدى، ويرجع سبب مرض "عين السمكة" بسبب احد الفيروسات التى تصيب الجسم، ويعتبر ايضا من "الاورام الحميدة"، التى تظهر بسبب قلة مناعة المصاب بعين السمكة وعندما يصاب باحد الفيروسات يظل المرض كامن فى الجسم حتى يظهر بعد ذلك.

 طرق طبيعية لعلاج عين السمكة


المناطق الاتية من الجسم هى الاكثر عرضه للاصابة "بعين السمكة"


  • فى القدم بسبب الاحذية الغير مريحة، والمناسبة للقدم، وايضا بسبب الاحذية ذو الكعب العالى، والوزن الزائد.
  • فى المنطقة التناسلية.
  • عند فتحة الشرج.
  • حول اظافر اليدين.
  • فى الوجه

افضل طرق طبية لعلاج عين السمكة فى القدم


-استخدام بلاستر طبى يوضع فيه حمض السلسليك، ثم يوضع البلاستر على عين السمكة، ثم يغطى بقطعة قماش، او رباط، ويترك على هذا الحال ثلاث ايام، وبتكرار هذه الطريقة مرتين، ستختفى "عين السمكة" تماما، وتترك اثر الجلد الميت، الذى يعمل على تشويه القدم لذلك قومى بنقع قدمك المصابة بعين السمكة فى ماء فاتر لمدة ٢٠ دقيقة، حتى يلين الجلد ويفرك بمبرد اظافراو حجر خفاف، ثم تغسل القدم وتجفف جيدا بذلك تكونى قد تخلصتى من عين السمكة بطريقة طبية.

كما يمكنكم قراءة هذا الموضوع : طرق طبيعية لازالة حب الشباب نهائيا بدون رجعة

طريقة استخدام الكانثاريدين لعلاج عين السمكة


تعتبر مادة الكانثاريدين من المواد التى لها اثر قوى، وفعال لعلاج عين السمكة وتستخرج هذه المادة من الخنفساء، ويتم وضع هذه المادة على عين السمكة، ثم تغطى المنطقة المصابة بضمادة لمدة يومين، وبالمداومة على هذه الطريقة ستتخلصى من "اثارعين السمكة" نهائيا، ومن الجلد الميت ايضا.

طريقة التجميد بالنيتروجين لعلاج عين السمكة

احضرى سائل النيترجين وضعيه على عين السمكة، هذا السائل يعمل على تجميد عين السمكة، وسقوطها.

طريقة حرق خلايا عين السمكة باشعة الليزر عند الطبيب.


افضل طرق علاج عين السمكة طبيعيا


تعتبر الطرق الطبيعية لعلاج عين السمكة من الطرق الاكثر امانا على القدم وتستعمل فى المنزل، لذلك حرصنا سيدتى ان نوفر عليكى البحث ونقدم لكى افضل الطرق الطبيعية لعلاج عين السمكة.

وهذه الطرق هى :

استخدام شريحة البصل لعلاج عين السمكة


احضرى شريحة من البصل، وضعيها على عين السمكة، مساءا ولف المنطقة المصابة برباط طبى، داومى على هذه الطريقة كل ليلة مساء حتى تتخلصى من اثار عين السمكة نهائيا.

استخدام مهروس الثوم وزيت الخروع لعلاج عين السمكة


احضرى كمية من الثوم واهرسيه جيدا، واضيفى عليه قليل من زيت الخروع، واخلطيهم جيدا، ثم ضعى الخليط على عين السمكة وغطيها بشاش طبى جيدا، وكررى هذه الطريقة كل مساء حتى تزول عين السمكة، ويختفى اثرها.

استخدام ورقة كرات مغمورة فى خل التفاح لعلاج عين السمكة


احضرى ورقة كرات، وقومى بنقعها فى خل التفاح من الصباح حتى المساء، ثم توضع على عين السمكة وتربط بشاش طبى، وتكرر هذه الطريقة كل مساء حتى تزيل عين السمكة، وتختفى تماما.

طريقة استخدام اللبن المعتق لعلاج عين السمكة


احضرى ملعقتين من اللبن المعتق، وضعيهم فى وعاء به كمية مناسبة من الماء الدافئ، اغمرى قدمك بهذا الاناء لمدة تتراوح من ٣٠ دقيقة الى ٦٠ دقيقة، ثم اخرجى قدمك، وضعى علي عين السمكة كمية من الفازلين الطبى، وافركى مكان الاصابة، وبالمداومة على هذه الطريقة ستتخلصى من عين السمكة نهائيا.

طريقة الحلبة مع زيت الزيتون والشمع لعلاج عين السمكة


احضرى كمية مناسبة من حبوب الحلبة فى كوب ماء، وضعيه على النار فى وعاء حتى تغلى المياه، ثم قومى بتصفية الحلبة واخذ مياه الحلبة فقط دون الحبوب، ثم قومى باضافة كوب من زيت الزيتون ، وشمعة الى مياه الحلبة فى الوعاء، نحضر الشمعة قبل وضعها، وقومى بطحنها جيدا، ونضعها على النار حتى تذوب ثم نضعها على الخليط، بعد ان تبرد، وتسير مثل الكريمة، بعد ان يسير الخليط متجانسا يضع على عين السمكة لمدة ساعة ثم تكرر هذه العملية مرتين يوميا صباحا، ومساء حتى تتخلصى من عين السمكة تماما.

طريقة استخدام زيت الزيتون وزيت جوز الهند لعلاج عين السمكة


قومى بغسل القدم جيدا، وقومى بتجفيفها ثم احضرى ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة مماثلة من زيت جوز الهند، ونفس الملعقة ايضا من زيت السمسم، واخلطيهم جيدا لتكوين خليط متجانس، ضعى الخليط على عين السمكة لمدة ٣٠ دقيقة، كررى هذه العملية ٣ مرات يوميا، واظبى على هذه الطريقة حتى تتم ازالة عين السمكة نهائيا.

طريقة الافوكادو لعلاج عين السمكة


احضرى ثمرة افوكادو وقومى بهرسها جيدا مع كمية مناسبة من ماء البحر المالح، ثم ضعيها على عين السمكة لفترة كافية، كررى هذه الطريقة مرتين يوميا صباحا، ومساءا حتى تختفى اثار عين السمكة نهائيا.

طريقة استخدام زيت الزيتون مع الماء المالح لعلاج عين السمكة


احضرى كمية من زيت الزيتون واضيفى عليه كمية قليلة من الماء المالح، واخلطيهم حتى يصبح خليط متجانسا، ضعى الخليط على عين السمكة وكررى هذه العملية ٤ مرات يوميا، واظبى على هذه الطريقة ستزال عين السمكة تماما.

طريقة استخدام الفازلين ومطحون الثوم وحبة البركة لعلاج عين السمكة


احضرى ملعقة من الفازلين، واضيفى اليها ملعقة اخرى من مطحون الثوم، وملعقة اخرى من حبة البركة، ويمزج الجميع جيدا لتكوين خليط متجانس، وضعيه على عين السمكة، وكررى هذه الطريقة مرتين يوميا، واستمرى فى استخدام هذه الخلطة يوميا حتى تتخلصى من عين السمكة تماما.

طريقة بسيطة بالماء المالح الساخن لازالة عين السمكة


احضرى كمية من الماء المالح الساخن فى وعاء متوسط، وضعي فيه القدم المصابة بعين السمكة، واتركيها كمية كافية فى المياه، ثم قومى باحضار حجر خفاف وادعكى المكان المصاب بعين السمكة وبالمداومة سيلين الجلد وتختفى عين السمكة نهائيا.

نصائح هامة للوقاية من مرض عين السمكة


ولان الوقاية خير من العلاج نقدم لكى سيدتى بعض النصائح التى تفيدك لحماية قدمك من مرض عين السمكة.

  1. ارتداء الاحذية الملائمة للقدم، والمريحة، والافضل ارتداء الاحذية بدون كعب عالى لان الكعب العالى يعمل على ظهور عين السمكة.
  2. تجنبى الوقوف لساعات طويلة، او السير لمسافات كبيرة لان ذلك يعمل على اجهاد القدم وضغط الحذاء لفترة طويلة على اصابع القدم.
  3. احرصى على ارتداء حذاء فى حمامات السباحة، والغرف الرياضية لان هذا يعمل على حماية قدميك من الارض التى قد تكون خشنة، وتتسبب فى التهابات لقدميك ثم تتطوربمرض عين السمكة.
  4. تجنبى استخدام مقص اظافر شخص مصاب، لان ذلك يعمل على انتقال العدوى.
  5. تجنبى ملامسة الاشخاص المصابون لان العدوى تنتقل سريعا.
  6. احرصى ان تكون قدمك رطبة دائما، وقومى باستخدام الكريمات المرطبة، وهذا يعمل على علاج عين السمكة بسهولة اذا اصبتى بها، لان عين السمكة تعالج بسرعة فى البشرة الرطبة.
في موضوع آخر قد تكلمنا عن : طرق طبيعية للتخلص من رائحة العرق

هام لكى ياسيدتى اذا اصبتى بمرض عين السمكة لاتعبثى به لانه كما ذكرنا انه مرض فيروسى، وسريع الانتشار، لذلك كونى حريصة بالعناية على جلدك، وحمايته.

0 التعليقات