طرق طبيعية لازالة حب الشباب نهائيا بدون رجعة من الموقع الطبي العربي

طرق طبيعية لازالة حب الشباب نهائيا بدون رجعة من الموقع الطبي العربي
طرق طبيعية لازالة حب الشباب نهائيا بدون رجعة من الموقع الطبي العربي



تعانى كثير من السيدات من ظهور "حب الشباب" فى بشرتهم، ويسعون كثيرا لاستخدام مستحضرات التجميل ، ولكن لم تاتى باى جدوى حقيقية، لذلك نحرص فى هذا النقال ان نقدم لكى سيدتى طرق طبيعية "لازالة حب الشباب" نهائيا، لنوفر عليكى عناء البحث، وحتى لاتقومى بعمل تجارب "للتخلص من "حب الشباب" قد تضر ببشرتك.

يمكنك الاطلاع علي موقع ويكيبيديا من هنا لمعرفة اكثر عن علاج حب الشباب وماهي المشكلة

افضل طرق طبيعية لازالة حب الشباب


طريقة استخدام خل التفاح للتخلص من حب الشباب


احضرى كمية كافية من خل التفاح، وقومى بوضعها على البشرة المصابة بحب الشباب باستخدام قطنة، واتركي "خل التفاح" على البشرة لمدة ليلة كاملة، ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر، كررى هذه الطريقة يوميا، ستتخلصى من "حب الشباب" لان خل التفاح يحتوى على مضادات للاكسدة تعمل على "ازالة حب الشباب"، وجعل البشرة ناعمة، وقوية.

طريقة خلط عصيرالليمون مع ماء الورد لازالة حب الشباب

اغسلى وجهك جيدا بالماء الفاتر، والصابونة الخاصة بنوع بشرتك، ثم جففيه جيدا، وقومى باحضار ملعقتين من "عصير الليمون" فى اناء، واضيفى عليه ملعقتين من "ماء الورد"، واخلطى المقادير جيدا حتى يصبح خليط متجانس، ثم اغمرى قطنة فى هذا الخليط وقومى بحركة دائرية على منطقة حب الشباب واتركية لمدة ٣٠ دقيقة، ثم اشطفى وجهك بالماء الفاتر، وبالانتظام فى تكرار هذه الخلطة لمدة شهر ستحصلى على "بشرة ناعمة" خالية من حب الشباب، لان الليمون يحتوى على مواد، واحماض تساعد على "تقشير البشرة" وجمالها.


طريقة استخدام بياض البيض لازالة حب الشباب من البشرة

احضرى بياض بيضة، وروبيه جيدا، ثم ضعى بياض البض على الحبوب باستخدام قطنة، ثم اتركى هذا الماسك لمدة ساعه على الوجه. وبالمداوامة على هذه الطريقة يوميا لمدة شهرين متتاليين، ستحصلى على بشرة خالية من حبوب الشباب، والبثور.

طريقة استخدام زيت شجرة الشاى لازالة حب الشباب

احضرى كمية من زيت شجرة الشاى فى اناء، ثم قومى بتطبيقه على الوجه باستخدلم قطنة، واتركى الزيت على الوجه حتى تمتص البشرة "زيت شجرة الشاى"، او لمدة عشية، وضحها، ثم قومى بعد ذلك بشطف الوجه، وبتكرار هذه الطريقة يوميا لمدة شهر ، ونصف ستتخلصى من حب الشباب، لان زيت شجرة الشاى من "الزيوت الطبيعية" التى تخلصك من "خلايا الجلد الميتة"، وعدم غلق المسام.

طريقة استخدام مهروس البابايا للتخلص من حب الشباب

احضرى ثمرة بابايا، وقومى بهرسها جيدا، ثم طبقيها على وجهك لمدة ساعة، ثم اغسلى بشرتك، وجففيها جيدا، وبتكرار هذه الطريقة يوميا لمدة شهر ستحصلى على بشرة ناعمة، خالية من حب الشباب، لان مهروس البابايا يحتوى على مواد لها خصائص "تنقية البشرة"، وازالة الشوائب، والاوساخ.

طريقة خلط نشا الذرة مع الماء لازالة حب الشباب

احضرى ملعقتين من نشا الذرة مع ملعقة كبيرة ماء، او ضعى كمية تكفى لعمل عجينة متجانسة، تطبق على الوجه، وتترك لمدة ساعة، او حتى يجف الخليط، ثم قومى بتقشير الخليط من على الوجه، واشطفى وجهك، وبتكرار هذه الخلطة يوميا، لمدة شهر ستحصلى على "بشرة ناعمة"، وخالية من حب الشباب، لان نشا الذرة من افضل المكونات الطبيعية "لازالة حب الشباب".

طريقة خلط عصير الثوم مع القرنفل للتخلص من حب الشباب

احضرى ملعقتين من عصير الثوم فى اناء، ثم اضيفى عليه قرنفل بعد فركه، واخلطيهم جيدا لتحصلى على خليط متجانس، ثم طبقية على الوجه، لمدة ساعة، ثم اشطفى وجهك بماء فاتر، وبتكرار هذه الخلطة يوميا، ستحصلى على بشرة نظيفة ، خالية من حب الشباب، لان الثوم يحتوى على مضادات للجراثيم، ويساعد بشكل فعال فى جمال البشرة.

طريقة استخدام شرائح الخيار لازالة حب الشباب وتغذية البشرة

احضرى شرائح من الخيار الطازج او الذي سبق وضعه فى ثلاجة، وطبقيه على وجهك لمدة ٣٠ دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر، وبتكرار هذه الطريقة ، ستحصلى على بشرة ناعمة، لان الخيار له تاثير قوى على ازالة حب الشباب لانه يحتوى على فيتامينات"a,c"، والماغنسيوم الذين يعملان بشكل فعال "لتنعيم البشرة"، وتغذيتها.

طريقة استخدام العسل لازالة حب الشباب

احضرى ملعقتين من العسل الطبعى، وقومى بوضعه على البشرة بعد غسلها، وتجفيفها، واتركية لمدة ٣٠دقيقة، ثم اشطفى وجهك بماء فاتر، وبالمداومة على هذه الكريقة بانتظام ، ستحصلى على بشرة ناعمة ، وخالية من حب الشباب، لان العسل له تاثير فعال فى "ازالة خلايا الجلد الميتة"، وتقشير البشرة، وتغذيتها، ولان العسل ايضا له دور كبير فى قتل الميكروبات، والجراثيم.

طريقة استخدام مكعبات الثلج للتخلص من حب الشباب

احضرى مكعبات صغيرة من الثلج، وقومى بفركها والتدليك بها على حب الشباب حتى يذوب الثلج، قومى بتكرار هذه الطريقة يوميا حتى تتخلصى من حب الشباب نهائيا، لان الثلج له تاثير قوى للتخلص من البقع المنتفخة على الوجه، ويساعد بشكل كبير على تقليل الالتهابات، ويعمل على غلق المسام بطريقة امنه، وطرد الميكروبات التى تتعلق بالبشرة، مما يعمل على نمو البشرة بشكل طبيعى.


طريقة خلط صودا الخبز مع الماء للتخلص من حب الشباب والعناية بالبشرة

احضرى نصف ملعقة من "صودا الخبز" مع كمية قليلة من الماء، واخلطيهم جيدا لتكوين خليط متجانس، ثم طبقى الخليط على الوجه حتى يجف، او لمدة ٣٠ دقيقة، ثم قومى بتقشير الوجه، وبتكرار هذه الخلطة يوميا، وبانتظام، ستحصلى على بشرة ناعمة، خالية من حب الشباب، لان صودا الخبز تحتوى على "خصائص تطهير للبشرة"، ومواد مضادة للالتهابات.

يمكن اضافة رشة ملح على الخليط قبل تطبيقه على الوجه، لتحصلى على نتائج جيده.

طريقة تطبيق زيت جوز الهند على البشرة للتخلص من حب الشباب

احضرى ١٠ قطرات من "زيت جوز الهند"، وقومى بتدليكه على حب الشباب حتى تمتص البشرة زيت جوز الهند، او لمدة ليلة كاملة، وبتكرار هذه الطريقة ستحصلى على بشرة ناعمة خالية من حب الشباب، لان زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التى تحتوى على خصائص مضادة للجراثيم، والبكتريا، وتساعد ايضا فى "ترطيب البشرة".

طريقة خلط الاسبرين مع الماء لازالة حب الشباب

احضرى قرص من الاسبرين فى كمية قليلة جدا من الماء، وقومى بوضع خليط الاسبرين على حب الشباب، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغفسلى وجهك، وبتكرار هذه الطريقة ستحصلى على بشرة ناعمة، وجذابة، لان الاسبرين له تاثير قوى فى "تقشير البشرة"، وازالة كل الخلايا الميتة، وتنظيفها.

طريقة استخدام مهروس المانجو للتخلص من حب الشباب

احضرى ثمرة مانجو، وقومى بتقشيرها، وهرسها، وضعى عليها كمية قليلة من الماء، ثم قومى بتطبيق الخليط على حب الشباب، واتركيه لمدة ١٥ دقيقة، ثم اشطفى وجهك، وبتكرار هذه الطريقة ، ستحصلى على "بشرة ناعمة"، ونقية، لان المانجو تعمل على توهج البشرة، وفتح مسام البشرة المغلقة.

طريقة استخدام البخار لازالة حب الشباب

احضرى وعاء به ماء ساخن بحرارة عالية، وضعى وجهك صوب خروج البخار من الاناء، وقومى بتغطية راسك، والاناء بمنشفة ، واحرصى على عدم تسريب البخار خارج المنشفة، لمدة ١٥ ساعة، كررى هذه الطريقة يوميا حتى تتخلصى نهائيا من حب الشباب، ويمكن تنفيذ هذه الطريقة ايضا بعد ذلك للاعتناء بالبشرة، وجعلها ناقية دائما، وازالة الاتربة.

طريقة استخدام معجون الاسنان لازالة حب الشباب

قومى بتطبيق كمية مناسبة من معجون الاسنان على حب الشباب عن طريقق التدليك على البشرة بحركة دائرية، واتركية لمدة ٣٠ دقيقة، ثم قومى بشطف البشرة جيدا، وبتكرار هذه الكريقة لمدة شهر ،ستتخلصى من حب الشباب نهائيا، لان معجون الاسنان يحتوى على الفلوريد، والكحول الذى يعمل على "تجفيف مسام البشرة"، ويعمل على قتل الميكروبات، والجراثيم.

ايضاً يمكنك قراءة هذا المقال : طرق طبيعية للتخلص من رائحة القدم

نرجو سيدتى ان نكون قد وفقنا فى هذا المقال ان نقدم لكى افضل الطرق الطبيعة للحصول على بشرة خالية من حب الشباب. وتابعينا دائما لتجدى كل ما يجعلك اكثر جمالا، وانافة.

0 التعليقات