وصفات طبيعية لعلاج حساسية الوجه اسباب وعلاج الحساسية بطرق طبيعية

مشكلة حساسية الوجه من المشاكل التى تؤرق كثير من السيدات لذلك حرصنا فى هذا المقال ان نقدم لكى سيدتى طرق منزليه وبسيطة "لعلاج حساسية الوجه"، ويجب سيدتى ان تتحلى بالصبر فى تنفيذ احدى الطرق الطبيعية " لـ علاج حساسية الوجه "، لان كل طريقة تحتاج الى وقت حتى تظهر نتائج جيدة، ومضمونة.
حساسية الوجه طرق العلاج و اسباب وعلاج الحساسية بطرق طبيعية
حساسية الوجه ، اعراض وعلاج

اسباب حساسية الوجه

  • كثرة استخدام المكياج على الوجه يعمل على اجهاد البشرة، ويتسبب فى حساسيتها.
  • التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة.
  • كثرة الكريمات، ومستحضرات التجميل على البشرة يسبب حساسية، لانها تحتوى على مواد كيميائية.
  • قلة تناول المياه يؤدى الى جفاف البشرة، والجفاف سبب رئيسى لحساسية الوجه.
  • يمكن ان يكون عوامل وراثية.

افضل الطرق الطبيعية لعلاج حساسية الوجه

تناول عصير الليمون والماء بكثرة يساعد على علاج حساسية الوجه

امزجى ملعقتين من عصير الليمون مع كوب من الماء الدافئ، واضيفى عليهم ملعقتين من العسل الطبيعى، وقومى بتناول هذا الخليط فى الصباح قبل وجبة الافطار، وبتكرار تناول هذا الخليط مره، او مرتين يوميا حسب المتاح لكى ستتخلصى من "حساسية الوجه" تماما، لان عصيرالليمون من المواد الطبيعية المطهرة فهو يطهر الوجه من الشوائب، والفطريات، والاتربة، ويعمل على تطهير الدم من السموم، ويحتوى عصير الليمون  على مواد مضادة للاكسدة تعمل على الحفاظ على البشرة من التجاعيد، بالاضافة الى انه يحتوى على فيتامينات، تكسب للبشرة الرطوبة الدائمة، وتعتبر المياه مكون رئيسى للجسم، وعلاج مشاكل البشرة لذلك كثرة تناول المياه يوميا تعمل على طرد السموم من الجسم، وجعل البشرة رطبه بشكل دائم، وحمايتها من الجفاف.

استعمال واقى الشمس دوما لعلاج حساسية الوجه

اشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة تؤثر بشكل كبير على البشرة، وتعمل على اضرارها، لذلك يجب عليكى وضع وصفات طبيعية للوقاية قبل الخروج بنصف ساعة، ولا تستخدمى واقى للشمس يحتوى على مواد كيميائية، لانها تعمل على غلق المسام، واحرصى سيدتى على ارتداء قبعة لانها تحمى بشرتك ايضا من الاشعة.

طريقة استخدام زيت جوز الهند لعلاج حساسية الوجه

احضرى ملعقتين، او ثلاثة من زيت جوز الهند، وقومى بالتدليك بلطف على الوجه، والايدى فى المساء، واتركيه ليلة كاملة، ثم قومى بشطف وجهك فى الصباح، وبتكرار هذه الطريقة يوميا بشكل منتظم، ستتخلصى من "حساسية الوجه" تماما، لان زيت جوز الهند يحتوى على الاحماض الدهنية التى تعمل على "ترطيب البشرة"، وتنظيف المسام، ويعتبر ايضا زيت جوز الهند فعال فى علاج الامراض الجلدية مثل الاكزيما، والصدفية، والتهابات الجلد.، لانه يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات، والفطريات، والميكروبات.
يمكنك اضافة كوب من زيت جوز الهند الى حمام الاستحمام واجلسى فيه لمدة ٢٠ دقيقة يحافظ على بشرة الجسم من الشحوب، ويجعلها رطبة، وناعمة.

طريقة استخدام خليط الطحين مع الحليب والعسل لعلاج حساسية الوجه

احضر ملعقة من الطحين فى اناء، واضيفى عليه ملعقة كبيرة حليب، و ١٠ قطرات من العسل، وبضع قطرات اخرى من ماء الورد، واخلطيهم جيدا لتحصلى على خليط متجانس، ثم طبقيه على  الوجه، واتركيه لمدة ١٥ دقيقة، ثم اشطفيه بماء فاتر، وبتكرار هذه الطريقة ٣مرات اسبوعيا،سيصبح وجهك مشرق، وجميل، وستتخلصى من "حساسية الوجه" تماما، لان الحليب مطهر طبيعى للبشرة الحساسة، ويحتوى على مواد مضادة  للالتهابات، ويعمل على ترطيب البشرة، وحمايتها من الجفاف.
ويمكنك ايضا غمر قطنة فى كمية من الحليب الدافىء، وتمريرها على الوجه كله، واتركي الحليب حتى يجف، او لمدة ١٠ دقائق ثم اشطفى وجهك يمكنك عمل هذه الطريقة عدة مرات اسبوعيا للحصول على نتائج ممتازة.

طريقة استخدام ماء الورد لعلاج حساسية الوجه

احضرى ربع كوب من ماء الورد ودلكى وجهك قبل النوم بهذا الماء عن طريق قطنة، او اغسليه بماء الورد، وبتكرار هذه الطريقة يوميا، سيصبح وجهك مشرق دائما، لان ماء الور يعمل على ترطيب الوجه، ويعمل ايضا على توازن مستوى "الرقم الهيدروجينى" للبشرة، كما ان ماء الورد يحتوى على مواد مضادة للاكسدة والالتهابات مما يجعله فعال، وقوى "لحل مشاكل البشرة".
يمكنك استخدام كوب من ماء الور فى مياه الاستحمام حيث يجعل بشرة جسمك ناعمة.
ويمكنك ايضا استخدام ماء الورد لازالة المكياج، وتنظيف بشرتك بعد ازالة المكياج عن طريق غمر قطنة فى ماء الورد ومسح الوجه بلطف "لتنظيف الوجه".

طريقة استخدام مطحون الشوفان وصفار البيض لعلاج حساسية الوجه

اخلطى ملعقتين من طحين الشوفان مع صفار بيضة واحدة خلطا جيدا، حتى يصبح الخليط متجانس، ثم ضعيه على الوجه، واتركيه حتى يجف، او لمدة ٢٠ دقيقة، ثم اشطفى الوجه بماء فاتر، وبالمداوامة على هذه الطريقة ٣ مرات اسبوعيا، ستختفى "حساسة الوجه"، لان طحين الشوفان له تاثير قوى، وفعال لازالة "حساسة البشرة"، وهو ايضا "مرطب طبيعى للبشرة".

طريقة استخدام خليط العسل مع القرفة لعلاج مشاكل الوجه

احضرى ملعقتين من العسل فى اناء، واضيفى عليه ملعقتين من مسحوق القرفة، واخلطيهم جيدا لتحصلى على خليط، ثم طبقيه على الوجه حتى يحف، او لمدة ٢٠ دقيقة، وبتكرار هذه الطريقة ٤مرات اسبوعيا، ستزال حساسة الوجه، لان العسل يعمل على "شد الوجه"، وتهدئته، لانه يحتوى على مواد طبيعية مضادة للبكتريا، والجراثيم، ويعمل العسل ايضا على "ترطيب البشرة"، وحمايتها من الجفاف.

طريقة استخدام مهروس الموز مع العسل لعلاج حساسية الوجه

اخلطى مهروس موزة مع ملعقة عسل خلطا جيدا، ثم طبقى الخليط على الوجه، واتركيه حتى ينشف، اولمدة ٣٠ دقيقة، ثم اشطفى وجهك بماء فاتر، وكررى هذه الطريقة ٣ مرات اسبوعيا ستختفى "حساسية الوجه" تماما، لان الموز يعمل على "ازالة بقايا الجلد الميت"، ويحمى البشرة من الجفاف، والحكة، لاحتواه على مواد طبيعية تعمل على "تغذية البشرة"، و"تجديد انسجة البشرة".

طريقة استخدام الكركم مع العسل والحليب لعلاج حساسية الوجه

احضرى ملعقة من مسحوق الكركم فى وعاء، واضيفى اليها نصف ملعقة من العسل، وملعقة حليب واخلطيهم حتى تحصلى على خليط متجانس، ثم طبقى الخليط على الوجه، واتركيه حتى ينشف، او لمدة ٢٠ دقيقة، ثم اغسلى وجهك بعد ذلك بماء فاتر، وبتكرار هذه الطريقة مرتين اسبوعيا على الاقل ستزال "حساسة الوجه"، لان الكركم له تتثير قوى، وفعال "لحل مشاكل البشرة"، وهو يعتبر مطهر طبيعى لاحتواه على خصائص مضادة للاكسدة، فيحافظ على البشرة، ويجعلها نضرة دائما.

طريقة استخدام الشاى الاخضر لازالة حساسة الوجه

احضرى كوب من الماء المغلى، واضيفى عليه بضع اوراق من الشاى الاخضر بعد وضعها فى الثلاجة لمدة يوم، واضيفى ايضا ١٠ قطرات من العسل الطبيعى، ثم قومى بوضع الخليط على وجهك عن طريق قطنة، او قطعة  من القماش، واتركيه على وجهك حتى يجف، او لمدة ٢٠ دقيقة، ثم اشطفيه بالماء العادى، واستمرى فى استخدام هذا القناع ٣ مرات اسبوعيا، حتى تلاحظى النتائج المرجوه فى ازالة "حساسة الوجه"، وذلك لان اوراق الشاى الاخضر مصدر غنى بالفيتامينات التى تحافظ على "ترطيب البشرة"، ونعومتها، لاحتوائها على مادة "الكافيين".

نصائح هامة لعلاج حساسية الوجه :

-احرصى سيدتى على اختيار منتجات البشرة الخاصة بكى باعتناء شديد، فيجب الا تختارى المنتجات التى تحتوى على المواد الكيميائية، لانها تضر البشرة، وخاصة المنتجات التى تحتوى على المواد الملونة ، والعطور الصناعية، كل هذه المواد تضر البشرة، واختارى المنتجات التى تحتوى على المواد الطبيعية كزيت الزيتون، وزيت شجرة الشاى، والشاى الاخض، والصبار، والشوفان كل هذه المواد الطبيعية  تعمل على "ترطيب البشرة"، وتعالج "حساسة البشرة".

0 التعليقات