طرق طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة

تعانى كثير من السيدات من "رائحة المهبل" الكريهة، وتجعلها تشعر باحراج شديد تجاه ازواجهم، لذلك حرصنا ان نجعلك اكثر ثقة، ونقدم لكى "طرق طبيعية  لازالة رائحة المهبل الكريهة"، فقط استخدمى بعض المقادير المنزلية الاتية،  وتابعينا فى هذا المقال لكى تتعرفى معنا على "الوصفات الطبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة"، فى طرق طبيعية لا ينتج عنها اى اثار جانبية تذكر.
التخلص من رائحة المهبل الكريهة بطرق طبيعية وسهلة
طرق طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة

اسباب رائحة المهبل الكريهة

  • عدم ازالة  الشعر الزائد بصفة مستمرة.
  • عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية.
  • بسبب استخدام حفاطات مجهولة المصدر، وعادية، وهذا يسبب حكة، واحمرار للمهبل.
  • يمكن بسبب امراض منقولة جنسيا.
  • بسبب التغير الهرمونى.
  • نمو البكتريا سريعا.

طريقة استخدام خل التفاح للتخلص من رائحة المهبل الكريهة

احضرى كوبين من خل التفاح فى اناء، واضيفى عليه ماء فاتر، ثم قومى باستخدامة كدش مهبلى، او ضعيه فى البانيو، واجلسى فيه لمدة ٣٠ دقيقة، وبتكرار هذه الطريقة يوميا، ستختفى "رائحة المهبل" الكريهة فى غصون ايام، لان "خل التفاح" يحتوى على مواد مضادة تقتل الجراثيم، والبكتريا المسببة لرائحة المهبل الكريهة، وخل التفاح يساعد بشكل فعال فى محاربة الفطريات، والسموم، واستعادة حودة الوسط الحمضى للمهبل.
يمكنك ايضا تناول كوب ماء مضاف اليه ملعقتين من خل التفاح لازالة رائحة المهبل الكريهة ايضا.

طريقة استخدام صودا الخبز لازالة رائحة المهبل الكريهة

احضرى نصف كوب من "صودا الخبز"، وضعيها فى البانيو ثم اضيفى كمية كافية من الماء الفاتر واجلسى فيه لمدة ٣٠دقيقة، ستشعرى بارتياح، وانتعاش بعد هذه الطريقة، لان هذه الطريقة اذا تكررت يوميا، ستتخلصى من رائحة المهبل الكريهة تمام، لان صودا الخبز يعمل بشكل فعال فى تحقيق توازن مستوى الحموضة فى الجسم، وتساعد بشكل فعال فى محاربة عدوى الخميرة، و تطهير، وتنظيف منطقة المهبل، وانتعاشها.

طريقة استخدام الزبادى لازالة رائحة المهبل

قومى سيدتى بتناول كوبين من اللبن الزبادى، فهو يعمل بشكل كبير على"علاج رائحة المهبل"، والزبادى من المواد الغنى بالبكتريا المفيدة، والتى تؤثر بشكل فعال فى مكافحة عدوى المبيضات، ويعمل الزبادى ايضا على توازن مستوى درجة الحموضة.

طريقة استخدام الخل الابيض للتخلص من رائحة المهبل

احضرى كوب من الخل الابيض، واضيفى عليه ملعقة ملح، وقلبيهم جيدا ثم  ضعى الخليط فى البانيو على ماء المراد الاستحمام به، واجلسى فيه لمدة ٢٠ دقيقة، وبتكرار هذه الطريقة بشكل شبه يوميا، ستختفى رائحة المهبل، لان الخل له قدرة كبيرة على تحطيم رائحة البروتينات، واستعادة  مستوى الحموضة، وتوازنه فى المهبل.

طريقة استخدام زيت شجرة الشاى لازالة رائحة المهبل

احضرى كوب من الماء، واضيفى عليه ٥ قطرات من "زيت شجرة الشاى"، واستخدمى هذا الخليط كدش مهبلى، وكررى هذه الطريقة من مره الى مرتين يوميا، ستحصلى على نتائج ممتازة فى ازالة رائحة المهبل الكريهة، لان زيت شجرة الشاى له خصائص مطهرة، ومضاد حيوى لعلاج رائحة المهبل بشكل سريع، ويعمل زيت شجرة الشاى ايضا على مكافحة البكتريا باستمرار المسببة فى رائحة المهبل.

طريقة استخدام الثوم لازالة رائحة المهبل

تناولى فصين ثوم مع كوب ماء على الريق يوميا، او يمكنك وضع الثوم على السلطة، وتناولها يوميا، او وضع الثوم على الاكعمة بشكل  يومى، ويمكن ايضا وضع الثوم على مكان المهبل مباشرة  لمدة ساعة، ثم يغسل مكان المهبل بعد ذلك جيدا، كل هذه الطرق تساعد بشكل كبير فى التخلص من رائحة المهبل، لان الثوم يعمل كمضاد حيوى "للالتهابات المهبلية"، ويزيل بشكل سريع فى ازالة رائحة المهبل، وكذلك يساعد الثوم بشكل مكافح لعدوى الخميرة التى تعمل على "ازالة البكتريا السيئة".

طريقة استخدام بذور الحلبة للتخلص من رائحة المهبل

احضرى ملعقتين من الحلبة فى اناء، واضيفى عليها كوب من الماء، وانقيعها ليلة كامله ، ثم قومى بتصفية الخليط، وتناول كوب منقوع الحلبة على الريق، وبتكرار هذه الطريقة يوميا ستختفى رائحة المهبل فى غصون ايام، ويمكنك ايضا تناول شراب الحلبة بعد، وضع ملعقة من بذور الحلبة، ووضعها على النار حتى الغليان، وتناوله مرتين يوميا، وبتكرار تناول  مشروب الحلبة  ستزال "رائحة المهبل" بشكل سريع، لان بذور الحلبة تساعد بشكل كبير على توازن الهرمونات وقتل كل البكتريا والفطريات المسببة لرائحة المهبل.

ملحوظة

يمكن حدوث اسهال نتيجة تناول الحلبة لا تقلقى سيدتى فهذا امر طبيعى ، ومؤقت.

طريقة تناول العنب الثعلب الهندى للتخلص من رائحة المهبل

يعتبر العنب الثعلب الهندى من المواد التى تعمل على تنقية الدم بشكل طبيعى، وهو مطهر عضوى، ويساعد بشكل كبير فى مكافحة رائحة المهبل الكريهة، فتناول العنبفى جميع اشكاله كعصير، او مخلل، او خام يوميا ، وبشكل منتظم ستختفى "رائحة المهبل" نهائيا، ومن كثرة افادته ودورة فى النطهير سمى "بقانون مكافحة غسل الاموال".

طريقة استخدام اوراق النيم لازالة رائحة المهبل

احضرى  بعض اوراق النيم وضعيها فى  ماء، ثم قومى بغليها  وبعد ذلك تصفى ويستخدم  مسحوق الانيم كدش مهبلى يستعمل يوميا، وبشكل منتظم، هذه الطريقة لها مفعول قوى لعلاج رائحة المهبل لان اوراق النيم تحتوى على خصائص مضادة للبكتريا، والجراثيم، والفيروسات الكسببة فى  رائحة المهبل الكريهة.

طريقة تناول الاطعمة الحمضية  للحد من رائحة المهبل

قومى سيدتى بتناول الاطعمة الحمضية والفواكة الحمضية مثل البرتقال، والعنب، والليمون، والاناناس، والتوت، فتناول بشكل  يومى احد هذه الفواكة ستتخلصى من رائحة المهبل نهائيا، لان الاطعمة، والفواكه الحمضية  تحتوى على مود مضادة للالتهابات والبكتريا، لاحتواها على  فيتامين سى الذى يقوى المناعة، ويعمل على طرد السموم والبكتريا السيئة من الجسم.

طريقة استخدام خليط الثوم والخل الابيض لازالة رائحة المهبل

احضرى ٤ فصوص من الثوم مع كوب من الخل الابض، وقلبيهم جيدا، ثم قومى بوضعهم فى البانيو على مياه فاترة واجلسى به لمدة ٢٠ دقيقة، وبتكرار هذه الطريقة ٤ مرات اسبوعيا ستحلى على نتائج رائعة، لان الخل من المواد التى تحتوى على مضادات للبكتريا والفطريات المسببة لرائحة المهبل.

طريقة تناول التوت للتخلص من رائحة المهبل

قومى سيدتى بتناول عصير التوت مرتين يوميا، وهذا يعمل على اختفاء رائحة المهبل الكريهة لان التوت يحتوى على مواد تطهير طبيعية، وتساعد ايضا على طرد السموم، والبكتريا السيئة من الجسم.

طريقة خلط اعشاب الزعتر والبقدونس والبردقوش لازالة رائحة المهبل

احضرى نصف ملعقة من بذور البقدونس فى اناء، واضيفى عليه نصف ملعقة زعتر، ونصف ملعقة البردقوش، ونصف ملعقة الروزمارى، ونصف ملعقة بذور الهند، ونصف ملعقة بابونج، تخلط هذه المقادير جيدا فى كوبين من الماء، وضعى الجميع على النار، حتى الغليان، ثم قومى بتصفية الخليط، واستخدميه بعد ذلك كدش مهبلى مرتين يوميا، وبتكرار هذه الطريقة  بانتظام ستختفى رائحة المهبل نهائيا، لان هذه الاعشاب تحتوى على مواد مضادة للفطريات، ولها تاثير قوى فى تطهير المهبل، ونظافته.

احتياطات يجب مراعاتها  لتجنب رائحة المهبل

  1. تناول الكثير من الماء يوميا يساعد بشكل كبير على طرد البكتريا الضارة من الجسم المسببة لرائحة المهبل بجلنب فوائد الماء الصحية فى بناء الجسم.
  2. تجنبى تناول ءمشروبات السكرية، والكافيين، والكربوهيدرات المكررة لانها تعمل على تحفز انتاج الخميرة.
  3. احرصى على ارتداء ملابس داخلية قطنية لانها تساعد بشكل كبير على امتصاص العرق، وعدم انتشار رائحة المهبل.
  4. تجنب استخدام اى مستحضرات تجميل لانها لها اثار جانبية، وهذه منطقة حساسة لا تحتاج الى تجارب.
  5. الاهتمام بالنظافة الشخصية.


0 التعليقات