طرق طبيعية للتخلص من رائحة العرق

رائحة العرق بالجسم مشكلة من المشاكل التى تؤرق كثير من السيدات، والرجال، كثير من الرجال لايوجد لديهم وقت فيقومون باستخدام مستحضرات التجميل، ولكن مستحضرات التجميل باكمالها تعمل على اسمرار البشرة، لذلك حرصنا فى هذا المقال ان نعرض عليكى سيدتى "افضل الطرق لازالة رائحة العرق"، لكى تختارى مايناسبك منها، وتعتبر كل مقادير"الطرق الطبيعية للتخلص من رائحة العرق" ، موجودة بالمنزل.
طرق طبيعية للتخلص من رائحة العرق


افضل الطرق الطبيعية للتخلص من رائحة العرق


وصفة استخدام خليط صودا الخبز مع عصير الليمون لازالة رائحة العرق


احضرى ملعقة من صودا الخبز فى اناء، واضيفى عليها ملعقة من عصير الليمون، وامزجيهم جيدا لتحصلى على خليط متجانس، وضعيها تحت الابطين، والاماكن التى يخرج منها رائحة العرق، واتركيها لمدة ٢٠ دقيقة، ثم قومى بالاستحمام، وبتكرار هذه الطريقة يوميا، ستتخلصى من  رائحة العرق تماما، لان "صودا الخبز تقتل الميكروبات"، والبكتريا المسببة لرائحة العرق.


طريقة استخدام خليط صودا الخبز مع نشا الذرة للتخلص من رائحة العرق


امزجى ملعقتين من صودا الخبز، مع ملعقتين من نشا الذرة فى وعاء حتى يسير عجينة متجانسة، ثم ضعى العجينة على المناطق التى يوجد بها عرق، واركيها لمدة ١٥ دقيقة، وعقب ذلك خذى حمام، وبتكرار هذه الطريقة يوميا، ستزال رائحة العرق لديكى، لان صودا الخبز تساعد بشكل كبير على امتصاص رطوبة الجلد، ولذلك تمتص رائحة العرق من الجسم.

طريقة استخدام خل التفاح لازالة رائحة العرق

احضرى قطنة، واغمريها فى كمية كافية من "خل التفاح" ثم ضعيها على مناطق التى ينبعث منها رائحة العرق ، واتركيها لمدة ١٠ دقائق، ثم اغسلى البشرة بالماء الفاتر، وبتكرار هذه الطريقة مرتين يوميا، ستحصلى على بشرة بدون رائحة عرق، لان خل التفاح مؤثر قوى فى "القضاء على رائحة العرق" تماما.

استخدام خليط خل التفاح مع العسل الطبيعى للتخلص من رائحة العرق

اعدى ملعقتين من خل التفاح، واضيفى عليهما ملعقة من العسل الطبيعى، وقليل من الماء الفاتر، وقومى بتقليبهم جيدا، ، تناولى هذا الشراب ٣ مرات يوميا، وبالمداوامة على تناول هذا الشراب، ستختفى رائحة العرق، لان العسل الطبيعى يحتوى على  مواد، ومعادن تساعد على حفظ مستوى الرقم الهيدروجينى للبشرة، وتوازنة.

طريقة استخدام عصير الليمون لازالة رائحة العرق

احضرى ليمونة وقومى بتقطيعها نصفين، ثم قومى بفرك  بشر الليمون على الابطين، والاماكن التى يوجد بها عرق، واتركى بشر الليمون حتى يجف، ثم خذى حمام، وبتكرار هذه الطريقة يوميا، ستحصلى على بشرة بدون عرق، وناعمه، لان  الليمون له خاصية حمضية تقتل البكتريا، والفطريات المسببة لرائحة العرق، وتكافحها، ويعمل الليمون ايضا على خفض مستوى الرقم الهيدروجينى للبشرة، والذى يجعل من الصعب تكون الجراثيم، والبكتريا، المسببة للعرق.

طريقة استخدام زيت شجرة الشاى لازالة رائحة العرق

احضرى ملعقتين من زيت شجرة الشاى، مع قليل من الماء، وضعيهم فى زجاجة بها رشاش، واستخدميها مرتين فى اليوم بمثابة مزيل العرق، ستزال رائحة العرق، لان "زيت شجرة الشاى"  يحتوى على مضادات قوية لقتل البكتريا المنتجة لرائحة العرق، والقضاء عليها.
ملحوظة
اذا كنتى تتمتعين ببشرة حساسة فقومى باختبار لزيت شجرة الشاى على مكان صغير من بشرتك قبل الاستخدام الفعلى، لان زيت شجرة التفاح ذات مؤثر قوى ، ويمكن ان يضر بالبشرة الحساسة.

طريقة استخدام عجينة اللفت لازالة رائحة العرق

حضرى ٥ قطع من اللفت، وقومى بوضعهم فى الخلاط الكهربائي، واخلطيها جيدا، ثم قومى بوضع العجينة فى الغربال واضغطى عليها جيدا لاستخراج "عصيراللفت" ، ثم ضعى العصير تحت الابطين، والاماكن التى ينبعث منها رائحة العرق، واتركيه على البشرة حتى ينشف، ثم خذى حمام، او اغسلى المناطق التى وضعتى عليها العصير، قومى باستخدام هذه الطريقة يوميا، سيحافظ على بشرة بدون رائحة عرق لمدة ١٠ ساعات، لان عصير اللفت مصدر ممتاز لفيتامين سى ، وهو غنى ايضا بكثير من المواد والفيتامينات التى تساعد على قتل البكتريا المسببة لرائحة العرق.

طريقة استخدام عصير الطماطم للتخلص من رائحة العرق

احضرى عصير الطماطم، ويكون سميكا، ثم ضعيه تحت الابطين، واماكن انبعاث رائحة العرق، واتركيه لمدة ١٠ دقائق، او حتى يجف، ثم خذى دوش، او اغسلى مكان العصير عقب ازالته، وبتكرار هذه الطريقة يوميا، ستتخلصى من رائحة العرق تماما، لان عصير الطماطم يساعد بشكل كبير على "تقليص المسام"لاحتوائة على خصائص تطهير، والقضاء على رائحة العرق نهائيا.
ويمكن تناول  كوب عصير الطماطم يوميا، للتخلص من رائحة الجسم.

طريقة استخدام مشروب القلطة للتخلص من رائحة العرق

نبتة عشب القلطة من الاعشاب الطبيعية التى تحتوى على كثير من المواد والمعادن المفيدة للجسم، وتساعد على زيادة مناعة الجسم، والشفاء من مرض السرطان، فيعد مشروب القلطة هكذا، قومى باضافة ملعقتين من القلطة فى كوب ماء ، وتناوليه فى الصباح قبل وجبة الافطار ، وبتكرار  تناول كوب كل يوم ستتخلصى من رائحة العرق، لان عصير القلطة ، يساعد فى قتل السموم من الجسم، ويكافح رائحة العرق التى تتكون، لاحتواه على الكلوروفيل الذى يؤثر بشكل قوى على التخلص من "الروائح الكريهة" التى تصيب الجسم من رائحة العرق، وخلافه.

ملحوظة
بعض السيدات قد تشعر بالغثيان عقب  تناول مشروب القلطة وهذا امر طبيعى لانه ذات مذاق لاذع.

طريقة استخدام الكحول للتخلص من رائحة العرق

قومى باحضار كمية كافية من الكحول، وضعيها برفق تحت الابطين، ومناطق وجود العرق، وبتكرار هذه الطريقة يوميا، ستختفى رائحة العرق تماما، لان الكحول له تاثير قوى لازالة رائحة العرق، ويساعد الكحول ايضا على "غلق المسام"، وعدم تكون الميكروبات المسببة لازالة العرق.

طريقة استخدام بيروكسيد الهيدروجين لازالة رائحة العرق

احضرى كوب من الماء، واضيفى اليه ملعقة من "بيروكسيد الهيدروجين"، وقلبيه جيدا، ثم ضعية تحت الابطين، والاماكن التى يوجد بها العرق، وبتكرار هذه الطريقة ستتخلصى من رائحة العرق، لان بيروكسيد الهيدروجين يساعد بشكل كبير فى القضاء على اى رائحة كريه، او عرق، لاحتواه على مضادات الاكسدة.

طريقة استخدظام ماء الورد للتخلص من رائحة العرق

قومى بوضع نصف كوب من "ماء الورد" فى بانيو الاستحمام فى اخر شطفه للجسم، وهذه الطريقة ستمنح رائحتك  برائحة العطر لفترة طويلة، تدوم ساعات، لان "ماء الورد" من المواد الطبيعية التى تساعد على ترك الجسم برائحة زكية، و"القضاء على رائحة العرق" وماء الورد ملطف، ومرطب، ومهدئ طبيعى للبشرة.

طريقة استخدام خليط عصير الفجل مع الجلسرين لازالة رائحة العرق

احضرى ملعقتين من "عصير الفجل"، واضيفى عليهم بعض قطرات "الجلسرين"، واخلطيهم جيدا، ثم ضعى الخليط على اماكن وجود العرق، عن طريق زجاجة رش ويستخدم كمزيل عرق، مع وضعه فى الثلاجة قبل الاستخدام، واستخدميه، وقت الحاجة، وهذا الخليط يؤثر بشكل ظكبير، ويقوم بعمل مزيل عرق طبيعى، لان الفجل يحتوى على مواد تساعد فى "القضاء على رائحة العرق"، ومكافحته.

طريقة استخدام مسحوق خشب الصندل للتخلص من رائحة العرق

احضرى نصف كوب من مسحوق خشب الصندل ،واضيفى عليه قليل من الماء، وامزجيهم جيدا، ثم طبقى الخليط على اماكن وجود العرق، واتركيه حتى ينشف، واغسلى الاماكن التى وضعتى بها الخليط، او قومى بالاستحمام،  ستتخلصى من رائحة العرق لفترة تدوم طويلا لساعات، لان "مسحوق خشب الصندل" يحتوى على احماض، ومعادن تساعد بشكل كبير فى "ازالة الروائح الكريهه" من الجسم.

نرجو سيدتى ان تكونى استفدى من هذه الطرق التى تساعد بشكل كبير فى "ازالة رائحة العرق"، وتابعينا دائما لتجدى كل ماهوجديد لجمالك، واناقتك



0 التعليقات